تحميلاتي لتحميل البرامج والألعاب مجانا تحميلاتي لتحميل البرامج والألعاب مجانا
random

آخر التحميلات

random
test
جاري التحميل ...

أهم أسباب فشل التسويق الإلكتروني

أهم أسباب فشل التسويق الإلكتروني

تستدعي الضرورة في ضمان نجاح مجال كل شركة أو مؤسسة أو مشروع تجاري على عوامل عديدة من طرق التسويق الإلكتروني، تلك الآليات التي تُنذر بضرورة ضمان تسويق إلكتروني ناجح يوفر لك سُبل النجاح، فسواء كان لديك موقع تجاري أو متجر إلكتروني، فإنه يستدعي منك العديد من الطرق الحديثة لضمان تسويق إلكتروني ناجح، وعلى النقيض الآخر فإن هناك عدد من الأسباب الكارثية التي تتسبب في فشل التسويق الإلكتروني، وعليك الحذر منها وتجنبها. 

إن البدايات دائماً في أي مشروع تجاري أو إلكتروني يشوبه عدد من المعوقات وبالدمج مع الأدوات الفعالة لعملية البناء والشهرة، فعليك المضي قدماً في تحقيق أهدافك التجارية، فكثيرة هي المشاريع التي حاربت للوصول للنجاح، لأن النجاح مرهون بالإصرار والعزيمة، بالإضافة إلى الدراسة الميدانية وتوجيه طرق التسويق الفعالة يسهم بشكل كبير وكلي في تخطي تلك العقبات والوصول للنجاح، سيتم شرح هذه الآليات لاحقاً على صفحات الموقع، ولكن دعونا نبدأ أولاً بدراسة أهم أسباب فشل التسويق الإلكتروني.


أهم أسباب فشل التسويق الإلكتروني
أهم أسباب فشل التسويق الإلكتروني
  •  البعد عن المصداقية وطرق الأكاذيب
دائماً ما تكون الأساليب الخادعة والأكاذيب حول المنتجات التي يبيعونها هي سبب مهم في فشل هذا التسويق، وعادة يتم اللجوء لتلك الأساليب إستناداً إلى حقائق غير مشروعة كطريقة فعالة لكسب المال لأنفسهم فقط، بالإضافة إلى أن طرق التعامل مع العملاء لابد أن تتسم بالمصداقية وتقدم وعود زائفة بالسرعة المحددة التي بإمكان الفرد تحقيق ربح جيد من المال. 

  • عدم توافر الدراسة الميدانية
إن لنجاح أي مشروع مهما كان مجاله يعتمد على الدراسة الميدانية له في السوق، وبالإستناد إلى أن التسويق الإلكتروني واحداً من هذه الدراسات، فإنه من الضروري لتجنب فشل آلية التسيق هو عمل دراسة موسعة بالسوق المهتم لمجال العمل أو المنتج المقدم من الشركة.
 
  • الإعتماد على مصدر واحد وعدم توافر الفرص البديلة 
إن مجالات التسويق الإلكتروني خلال القرن الحالي باتت تذخر بأطنان الطرق والوسائل الفعالة التي تحقق الشهرة والنجاح، وإن الإعتماد على خطة واحدة من شأنها أن تواجه عدد من المعوقات، حينها ستقف مكتوفي الأيد حول طرق بديلة كان يجب دراستها عن تعثر الطريقة التي تعتمد عليها كمصدر واحد، لذلك فإن التنوع في وسائل التسويق الإلكتروني سوف يجنبك لاقدر الله الفشل الكارثي خلال عملية تسويق منتجك. 

  • الإعتماد على الزيارات للموقع
أعتبر نفسك سمسار عقارات أو مباني تجارية، لا يهمك أن قابلت آلاف الزبائن يومياً، ولكنك تهتم في كم منهم سوف يقومون بالشراء !! 
بالعودة لتطبيق ذلك في عملية التسويق الإلكتروني، لا تعتمد على نسبة الزيارات الوهمية أو الكثيرة من أماكن أو فئات لا تهتم بمجال عملك، عليك الإعتماد على الزيارات الحقيقية التي تهتم بمجال منتجك وتكثف من التسويق في هذا الإتجاه. 

  • منتجات غير متوافقة مع سياسة العرض والطلب
هل يمكنك أن تبيع الفواكه والخضروات في الصحراء ؟! بالطبع لا.
ولكن بإمكانك أن تبيع المياة في الصحراء !! 
هنا مكان البيع نفسه، ولكن المنتج مختلف، هنا تكمن آلية التسويق الإلكتروني الناجح في إختيار المكان الأنسب للتسويق لمنتجك، عليك بإختيار المنتجات التي تروج لها في بيئة العمل، تجنب الإعتماد على التسويق لأي شئ لا تتوافر له بيئة مناسبة للدعاية والإعلان، فالأمر بسيط عندما تتحرى السوق مع سياسة الطلب عليه تقوم بتوظيف منتجك أو نشاطك التجاري في أنسب بيئة تقوم من خلالها بتوسيع قاعدة الجماهير لك تدريجياً.
 

عن الكاتب

تحميلاتي - T7lematy تحميلاتي - T7lematy

التعليقات